للتسجيل
 
 

العودة   منتديات الحمادين > الاقسام الاجتماعية والنسائية > منتدى الأسره والمجتمع

منتدى الأسره والمجتمع ركن يختص بمواضيع الأسرة والعلاقات الاجتماعية

الإهداءات
ســـيـــ الحميداني ـــوف اليوم 02:43 AM
اغيب وابعد بالخطاوى مسافات000وتبقى لى اول اخر دروبى000خذوها كلمة منى يهون الكون الا المنتدى مايهون:

بقايا انسان اليوم 02:42 AM
مساااااااااااااااااااااااكم الله بالخير وشلوووووونكم ياجمااااااااااعه الربع ******** اشتئتلكم كتير كتير

آورنس يوم أمس 11:34 PM
مساء الخيرات عليكم ************ ابشركم وصلت الشرقيه ومشكور كل من سئل عني ******** والليله غيير **** تحيااتي لكم

جدتهم ومنقدتهم يوم أمس 09:45 PM
مساء الخير ,, عجلو علي بالقهوه صكني رويسي من اسعلتكم ههههههههههه

ريوف يوم أمس 04:17 PM
يهلا ورحب من مجلس ريوف حياكم الله ودار داركم والجده ضيفتي ضيفوني

جدتهم ومنقدتهم 05-Jul-2008 08:36 PM
مساء الخير على اعضاء منتدى الحمادين ,,, ومسائكم احلى واصفى من الماء القراح الزلالي ,,,

ريوف 05-Jul-2008 09:55 AM
صباح الخير شقران حياك الله في مجلس ريوف والاسئله تنطرك

ريوف 04-Jul-2008 04:49 PM
ابوحور المنتدى بأحسن حال انا فيه 24 ساعه عزيز النفس ظيفي انت اليوم في مجلس رويوف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
  #1  
قديم 29-Jul-2005, 03:30 PM
فدائي حميداني فدائي حميداني غير متصل
عـضـو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
العمر: 23
المشاركات: 15
الموز يقلل ارتفاع ضغط الدم

موزة يوميا .. تبعد عنك الطبيب .. هذا المثل الشعبي معروف بالنسبة للتفاح .. ولكن العلماء الأمريكيين يرون أن الموز يستحق هذا المثل أيضا, لما يتمتع به من خصائص علاجية كثيرة.

فقد أكد الباحثون أن الموز يختلف عن بقية الخضراوات والفواكه كونه مصدرا جيدا لعنصر البوتاسيوم المفيد لضغط الدم وعضلة القلب, وفقيرا بعنصر الصوديوم.

وأكد الخبراء الحكوميون أن على المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني أن يقللوا من كمية ملح الطعام التي يتناولونها وذلك لتقليل خطر إصابتهم بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والشرايين التاجية.

وأشار العلماء الى أن الصوديوم يدخل في الكثير من التفاعلات الحيوية في الجسم, ويعتبر المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم مع التقدم في السن, لذلك فان الحد الأدنى الموصى بتناوله من هذا العنصر يبلغ 500 ملليغرام يوميا, في حين يصل الحد الأعلى المسموح به منه الى 2400 ملليغرام يوميا.

أما عنصر البوتاسيوم فيتواجد في أجزاء متعددة من الجسم, ويساهم في عملية توازن الأملاح والسوائل, ويلعب دورا مهما في تنشيط العضلة القلبية, كما يدخل في العديد من العمليات الحيوية والأيضية التي تحدث في الجسم. وأظهرت الدراسات الوبائية والحيوانية أن خطر الوفاة الناتجة عن السكتة ترتبط بصورة عكسية مع استهلاك البوتاسيوم, وهذا يعني أنه كلما زاد استهلاك البوتاسيوم, قلّ الخطر.

ويعتقد الباحثون في الحكومة الأمريكية, أن الغذاء الذي يحتوي على حوالي 3.5 غراما من البوتاسيوم يوميا, قد يساهم في تخفيض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية التي تصيب المسنين والسود بوجه خاص.

وقال هؤلاء في التقرير الذي نشرته مجلة "مجموعة الغذاء والتغذية" الأمريكية, إن وجود مستويات عالية من البوتاسيوم وقليلة من الصوديوم, وهو الحال الذي ينطبق على ثمار الموز, يرتبط بوجود مستويات منخفضة من ضغط الدم ومعدلات أقل للإصابة بالسكتة.

وحسب إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية, فإن الموز الذي يحتوي على 350 ملليغراما من البوتاسيوم و140 ملليغراما من الصوديوم, يقلل خطر ارتفاع ضغط الدم الشرياني والسكتة وأمراض القلب, فضلا عن كونه قليلا بالشحوم والدهون المشبعة والكوليسترول. وتعتبر الهند وأوغندا من أكبر الدول المصدرة للموز في العالم.
__________________
فـدائـي حــمــيــدانــي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-Jul-2005, 02:26 AM
ليلى بنت المهلهل ليلى بنت المهلهل غير متصل
عـضـو صعب اننا نوصفه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: عاصمة الجمال
العمر: 24
المشاركات: 910
مشاركة: الموز يقلل ارتفاع ضغط الدم

معلومات غاية الروعه


تقبل فائق شكري وتحياتي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30-Jul-2005, 03:51 AM
فدائي حميداني فدائي حميداني غير متصل
عـضـو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
العمر: 23
المشاركات: 15
مشاركة: الموز يقلل ارتفاع ضغط الدم

مشكوره ياليلى على مرورك الجميل هلا فيك


مع اطيب الأماني لك/
__________________
فـدائـي حــمــيــدانــي
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

Powered by vBulletin® Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd موقع
--:: تصميم عبادى نت للتصميم والإستضافة ::--
الحقوق محفوظة

SEO by bdr130.net 3.0.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60